رئيس هيئة الحماية الاجتماعية يترأس اجتماع موسع مع مدراء اقسام الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات - موقع معلومتك

رئيس هيئة الحماية الاجتماعية يترأس اجتماع موسع مع مدراء اقسام الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات - موقع معلومتك

عقد رئيس هيئة الحماية الاجتماعية أحمد الموسوي اجتماعاً موسعاً مع مدراء اقسام الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات اليوم السبت ١٣ كانون الثاني ٢٠٢٤ لبحث الموازنة العامة وعدد من المحاور التي تخص عمل الهيئة واقسامها في بغداد والمحافظات .

وجرى خلال الاجتماع الذي حضره مدراء عامين دوائر هيئة الحماية الاجتماعية مناقشة الموازنة العامة و احتياجات الهيئة المالية و المعنوية.

وذكر رئيس هيئة الحماية الاجتماعية ان الهيئة وخلال وقت قياسي حققت انجاز شمول أكثر من (٩٠٠) الف اسرة جديدة خلال العام الماضي وأن الشمول كان حسب الكثافه السكانية وخط الفقر لكل محافظة، مؤكداً على مدراء الاقسام أخذ دورهم الحقيقي وفق ما جاء بالقانون ومتابعة المتجاوزين من خلال اجراء زيارات الى مدراء الدوائر في المحافظات ، اضافة إلى التنسيق مع المحافظين في توفير بنايات جديدة للأقسام والدعم اللوجستي.

وتابع قائلا اما فيما تبقى من المتقدمين للشمول بالإعانة الاجتماعية ولم يبحثوا والبالغ عددهم (٢١٨) الف اسرة سيتم اكمال البحث الاجتماعي خلال الشهرين القادمين.

 وبين الموسوي ان صرف المنحة وتأشير حضور الطلبة يتم من خلال وزارتي التربية والتعليم العالي أم ما يخص الهيئة فهوه عكس المبالغ المدفوعة بالنسبة لطلبة المدارس اما ما يخص السلة الغذائية الإضافية فإن الهيئة استطاعت من شمول ستة ملايين و (٧٠٠) فرد بالسلة الغذائية وأن مجموع السلات الغذائية الإضافية التي جهزت منذ بداية العام الماضي ولغاية الان تجاوز ال (٦١) مليون سلة غذائية اضافية.

وقال مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية عبد الرحمن المنصوري ان على الاقسام تفعيل اللجان الفرعية للتخفيف عن كاهل الاقسام ومتابعة عمل الباحثين.

واوضحت مديرة عام دائرة الصندوق سهامه وهاب آلية عمل استرداد الديون واستحصال الاموال من المتجاوزين ضمن الالية الجديدة.

وبين مدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الدكتور كريم هاشم كريدي الى مدراء الاقسام على ضرورة عمل المقاطعات المرسلة من قبل المركز لتحديث البيانات بصورة منتظمة.

واوضح مدير عام الدائرة القانونية والادارية والمالية كريم حافظ لمدراء الاقسام سيتم العمل بنظام الدفع الالكتروني تماشياً مع التوجه الحكومي وستقوم الهيئة و بالتعاون مع الشركة العالمية للبطاقة الذكية بتزويد الاقسام بالأجهزة الخاصة بالدفع الالكتروني وتدريب المرشحين للعمل علبها.

تم فتح باب المناقشة للحاضرين على المحاور التي تم طرحها وأهم الملاحظات والتساؤلات وتمت الإجابة عنها من قبل رئيس الهيئة والمدراء العامون وسيتم عمل توصيات وتعميمات لجميع الاقسام للعمل بها.

<->

معلومات عن الموقع

موقع معلومتك هو موقع الكتروني يضم العديد من الموضوعات الاجتماعية المفيدة بشكل عام ويهتم بالأسرة والمجتمع العربي تحديدا ويقدم بواسطة هذا الموقع العديد المقالات والمعلومات والاخبار المفيدة لكافة افراد المجتمع.

يدير الموقع اخوكم محمد الزبيدي و يعمل باستمرار لتقديم كل ما هو مفيد وقيم للزائر الكريم ويسعى لتوصيل المعلومة بشكل مجاني تماماً ومساعدة جميع المتابعين بدون مقابل.
google-playkhamsatmostaqltradent