اخبار وزارة العمل والشؤون الاجتماعية منها عن منحة الطلبة و الجمع بين راتب الرعاية و المتقاعدين - موقع معلومتك

اخبار وزارة العمل والشؤون الاجتماعية منها عن منحة الطلبة و الجمع بين راتب الرعاية و المتقاعدين - موقع معلومتك


الدائرة العمل والتدريب المهني تنفذ (٢٤٥) زيارة لمتابعة الخدمات الصناعية في بغداد والمحافظات .

اجرت دائرة العمل والتدريب المهني في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية (٢٤٥) زيارة لمتابعة الخدمات الصناعية في بغداد والمحافظات للفترة من ٧_١١ / ١ / ٢٠٢٤ ، وذلك تنفيذا لقانون الخدمات الصناعية رقم ٣٠ لسنة ٢٠٠٠ ، بغية تنظيم تسجيل المشاريع المشمولة بأحكامه لتوفير الدعم اللازم لها لتطويرها وتمكينها من تقديم فضلى الخدمات للمواطنين .


العمل تجري زيارة ميدانية الى مديرية تربية ذي قار لمتابعة صرف المنحة الطلابية
اجرى مدير قسم الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية السيد مناف عبدالستار زيارة ميدانية الى مديرية تربية ذي قار لمتابعة، وحل مشاكل صرف المنحة الطلابية، وذلك يوم الاحد الموافق 14-1-2024.

وتضمنت الزيارة مناقشة اسباب عدم صرف المنحة لبعض التلاميذ، وتبين ان السن القانوني لطلبة الدراسات الاعدادية هو (٢١) سنة، وعند اضافته لايظهر في برنامج المنحة كونه تعدى الـ(١٨) سنة اما بالنسبة للطلبة الذين لم يستلموا منحة شهر كانون الأول لعام ٢٠٢٣، تبين ان تقارير تاشير حضور الطلبة رفعت خلال الشهر المنصرم، وان التلاميذ الذين تم تأشيرهم بعد هذا الموعد لم يستلموا منحة هذا الشهر.

العمل تبحث مع دائرة ضحايا الارهاب موضوع الجمع بين الاعانة الاجتماعية وراتب التقاعد 

بحثت المدير العام لدائرة الحماية الاجتماعية للمرأة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الدكتورة عطور الموسوي مع المدير العام لدائرة ضحايا الارهاب التابعة لمؤسسة الشهداء السيد ايوب قاسم موضوع الجمع بين الاعانة الاجتماعية، والراتب التقاعدي للشهداء، وذلك يوم الاحد الموافق 14-1-2024.

 وجرى خلال الاجتماع مناقشة امكانية شمول المتقاعدين من ذوي الشهداء بالاعانة الاجتماعية، والخدمات التي تقدمها الهيئة، وملف المبالغ التي بذمة بعض اسر الشهداء من الموظفين.

وقامت الموسوي بتقديم شرحا مفصلا عن قانون هيئة الحماية الاجتماعية الذي يمنع منح الاعانة الاجتماعية اذا كان للاسرة مورد ثابت، وان الهيئة تعطي الفرق مابين الراتب التقاعدي، والاعانة في حال كون الراتب التقاعدي اقل من الاعانة فقط، فضلا عن مناقشة موضوع الديون المتراكمة المستحقة للهيئة واطفاء الديون المترتبة بذمته اسر ذوي الشهداء.
<->

معلومات عن الموقع
موقع معلومتك هو موقع الكتروني يضم العديد من الموضوعات الاجتماعية المفيدة بشكل عام ويهتم بالأسرة والمجتمع العربي تحديدا ويقدم بواسطة هذا الموقع العديد من المقالات والمعلومات والاخبار المفيدة لكافة افراد المجتمع.

يدير الموقع اخوكم محمد الزبيدي و يعمل باستمرار لتقديم كل ما هو مفيد وقيم للزائر الكريم ويسعى لتوصيل المعلومة بشكل مجاني تماماً ومساعدة جميع المتابعين بدون مقابل.
google-playkhamsatmostaqltradent