اخبار وزارة العمل والشؤون الاجتماعية منها الشمول بالرعاية و المعين المتفرغ - موقع معلومتك

اخبار وزارة العمل والشؤون الاجتماعية منها الشمول بالرعاية و المعين المتفرغ - موقع معلومتك

وزير العمل من البصرة يعلن زيادة اعداد المستفيدين براتب الحماية الاجتماعية الى اكثر من ١٥١ الف اسرة 

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الأسدي زيادة اعداد المشمولين براتب الحمايه الى اكثر ١٥١ الف أسرة، جاء ذلك خلال زيارته أقسام الحماية الاجتماعية في محافظه البصرة يوم الأربعاء الموافق 17-1-2024.

واوضح السيد الوزير ان عدد المستفيدين من الرجال بلغ ١٠٥٤٧٦ اسرة يعيلها رجل وعدد المستفيدين من النساء بلغ ٤٦٠٦٨ أسرة تعيلها امرأة، مشيرا الى ان الوزارة بدأت في العام الماضي بحملات كبيرة تم خلالها شمول اعداد كبيرة من المستحقين بملف الحماية الاجتماعية.

وأكد السيد الاسدي الاستمرار بحملة (استرداد) ومحاسبة المتجاوزين على مبالغ الحماية الاجتماعية واسترجاعها لكي يتم شمول عوائل فقيرة مستحقه بدلا عنهم.

واطلع السيد الوزير خلال زيارته اقسام الحماية الاجتماعية في المحافظة على سير العمل في تلك الأقسام والتقى بالملاك المتقدم والموظفين واستمع لمطالبهم واهم المعوقات التي تواجه عملهم في تقديم الخدمة لهذه الشرائح الفقيرة والمتعففة، موجها الجهات المعنية بحل تلك المشاكل ومعالجتها.

واشار السيد الأسدي الى تشكيل لجنة عمل تنسيقية بين الوزارة ومحافظة البصرة لغرض نقل الموظفين المكلفين من المحافظة الى ملاك هيئة الحماية الاجتماعية لسد النقص الحاصل في الملاكات البشرية، مع شمول الموظفين بقطع الاراضي من تخصيصات محافظة البصرة، وذلك من اجل رفع مستوى وكفاءة الموظفين العاملين لتقديم فضلى الخدمات للاسر المشمولة بمظلة الحمايه الاجتماعية.

في زيارته لقسم ذوي الاعاقة بالبصرة..

وزير العمل يؤكد شمول اكثر من ٢٦ الف مستفيد براتب المعين المتفرغ

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الأسدي شمول اكثر من ٢٦ الف مستفيد من محافظة البصرة براتب المعين المتفرغ، وذلك خلال زيارته قسم ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في محافظة البصرة يوم الأربعاء الموافق 17-1-2024.

واطلع السيد الوزير خلال تجوله باروقة القسم على سير العمل، والتقى بعد من المواطنين واستمع الى مطالبهم، موجها الجهات المعنية بتوفير المستلزمات الخاصة بشمولهم واختزال حلقات الروتين في عمل القسم، وتوفير الخدمة اللازمة لهذه الشرائح الهشة في المجتمع. 

كما أكد السيد الاسدي الحاجة الى دعم ومساعدة الجميع من حكومة محلية ومنظمات مجتمع مدني للنهوض بواقع بالشرائح الضعيفة، مشيرا الى ان حكومة الخدمة الوطنية وضعت في أولوياتها الاهتمام بالشرائح الفقيرة والمتعففة ومنها شريحة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة والعمل من اجل توفير حياة حرة وكريمة لها.

<->

معلومات عن الموقع
موقع معلومتك هو موقع الكتروني يضم العديد من الموضوعات الاجتماعية المفيدة بشكل عام ويهتم بالأسرة والمجتمع العربي تحديدا ويقدم بواسطة هذا الموقع العديد من المقالات والمعلومات والاخبار المفيدة لكافة افراد المجتمع.

يدير الموقع اخوكم محمد الزبيدي و يعمل باستمرار لتقديم كل ما هو مفيد وقيم للزائر الكريم ويسعى لتوصيل المعلومة بشكل مجاني تماماً ومساعدة جميع المتابعين بدون مقابل.
google-playkhamsatmostaqltradent