وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تعقد اجتماعا موسعا لمديري اقسام هيئة ذوي الاعاقة في بغداد والمحافظات - موقع معلومتك

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تعقد اجتماعا موسعا لمديري اقسام هيئة ذوي الاعاقة في بغداد والمحافظات - موقع معلومتك

انعقد اجتماعا موسعا برئاسة رئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الحقوقية ذكرى عبد الرحيم لمديري الاقسام في المحافظات بحضور نائبي رئيس الهيئة للشؤون الفنية والادارية ومدير عام دائرة الاحتياجات الخاصة ومعاون مدير عام الدائرة الادارية والمالية ومدراء الاقسام المعنية وذلك يوم الخميس 2024/2/8 .  

تناول الاجتماع عرض النشاطات والانجازات لأقسام الهيئة في بغداد والمحافظات لعام 2023 واستلام ملفات المتراكم لعامي 2019/ 2020 بعد تدقيقها وانتهاء المرحلة الاولى بعد اطلاقها في مطلع شهر كانون الثاني من عام 2024 .

وناقشت عبد الرحيم موضوع برنامج التأهيل المجتمعي وتحديد موعد لإنطلاقه بالتعاون مع الشركاء (وزارة الصحة والتربية ) وضرورة تبني الخطوات الصحيحة للوصول الى شمول جميع الفئات المستحقة من ذوي الاعاقة الساكنين في الاقضية والنواحي بالامتيازات التي اقرها القانون رقم 38 لسنة 2013 .

واوضحت ان التنسيق مع اللجان الفرعية التابعة لأقسامنا لتوحيد وتوزيع صلاحياتها سيتم وفقاً لجدول مقسم حسب الاقضية والنواحي وتوزيعها على ايام الاسبوع لافتة الى ضرورة توجيه مدراء للاقسام بإجراء الزيارات الميدانية اسبوعياً للاطلاع على آلية سير العمل فيها . 

وبين المتحدث الرسمي للوزارة السيد نجم عبد العقابي ان الهيئة بصدد اعتماد الية عمل جديدة بالنسبة للإحالات للجان الطبية لتكون الكترونية يضاف الى ذلك الية تغيير المعين وأرشفة الاضابير واعتماد الطرق التقنية الحديثة التي من شأنها ان تساهم بالسرعة في انجاز المعاملات .

جميع هذه الإجراءات ستعمل على تخفيف الضغط عن المعين المتفرغ و كذلك الأشخاص ذوي الاعاقة من المراجعة و التعب في إنتظار المعاملات.
وزارة العمل و الشؤون الاجتماعية تسعى لتقديم كافة النقاط التي تساعد من رفع المعانات عن مستفيديها.
<->

معلومات عن الموقع
موقع معلومتك هو موقع الكتروني يضم العديد من الموضوعات الاجتماعية المفيدة بشكل عام ويهتم بالأسرة والمجتمع العربي تحديدا ويقدم بواسطة هذا الموقع العديد من المقالات والمعلومات والاخبار المفيدة لكافة افراد المجتمع.

يدير الموقع اخوكم محمد الزبيدي و يعمل باستمرار لتقديم كل ما هو مفيد وقيم للزائر الكريم ويسعى لتوصيل المعلومة بشكل مجاني تماماً ومساعدة جميع المتابعين بدون مقابل.
google-playkhamsatmostaqltradent