باشراف من قبل القضاء وحضور النواب رسميا هيئة الحج تجري قرعة الحج الالكترونية لمحافظة بغداد رابط الاسماء ادناه - موقع معلومتك

باشراف من قبل  القضاء وحضور النواب رسميا  هيئة الحج تجري قرعة الحج الالكترونية لمحافظة بغداد رابط الاسماء ادناه - موقع معلومتك

اجرت الهيئة العليا للحج والعمرة، اليوم السبت، قرعة الحج الالكترونية لمحافظة بغداد للأعوام ٢٠٢٥-٢٠٢٦-٢٠٢٧.
رابط الاسماء لمحافظة بغداد ⬇️💥⬇️

ذكر رئيس الهيئة  الشيخ سامي المسعودي خلال مؤتمر اعلان النتائج" نحن في الهيئة باعتبارنا الجهة المعنية بتنظيم امور الحج يقع على عاتقنا ثقل كبير والتزام انساني واخلاقي بان نضع موازين عادلة وموثوقة لشمول المواطنين بالحج بصورة عادلة، ولذلك عملنا على فتح التسجيل الالكتروني المجاني للحج، الذي يطبق لأول مرة في العراق بهذه الطريقة المبسطة والسهلة بعيدة كل البعد عن اية اعباء مالية او عناء المراجعة لمكاتب الهيئة".

حيث اضاف ان" القرعة سجل فيها قرابة 3 ملايين شخص، ونحن اليوم مجتمعين معكم لإجراء القرعة الإلكترونية في محافظة بغداد وفق الحصة المقررة لكل محافظة والتي حددتها وزارة التخطيط وفق الاحصاء التقديري المرسل الى الهيئة، علما ان المملكة العربية السعودية تحدد نسبة الحج لكل دول العالم الاسلامي ، بمقدار حاج واحد لكل الف نسمة ، أي بمعنى ان لكل مليون شخص الف مقعد حج، وهذا يضعنا امام صعوبة كبيرة بعدم المقدرة على شمول جميع المتقدمين الى الحج".

واشارَ المسعودي الى ان" الهيئة من خلال مجلس ادارتها حددت نسبة ٦٠% للاعمار من ٥٠ سنة فما فوق لاعطاء الاولوية لهم بأداء مناسك الحج، ونسبة ٣٠% للاعمار من ٤٩ سنة لغاية ٣٠ سنة، ونسبة ضئيلة مقدارها ١٠% للاعمار من ٢٩ سنة لغاية ١٨ سنة".

"وهنا لا بد من الاشارة الى ان برنامج القرعة الالكترونية صمم من قبل الهيئة وبمصادقة من الجامعة التكنولوجية عبر أساتذتها من الخبراء في مجال التقنيات الحديثة، من اجل ان تحقق هذه القرعة العدالة بين جميع المتقدمين ، فيما يشرف ويصادق على اجراء القرعة السادة القضاء المنتدبين من مجلس القضاء الاعلى وممثل عن الحكومة المحلية".

واكد الشيخ المسعودي" ان الهيئة في تطور كبير يزداد بريقه يوما بعد يوم، حيث رفعت الهيئة اسم العراق عاليا خلال موسمي الحج الماضيين باحتلالها المركز الاول عالميا متفوقة على جميع بعثات الحج الاسلامية بعد حصولها على جائزة "لبيتم" الكبرى كأفضل بعثة حج اسلامية، كما ان الهيئة قدمت دعما ماليا غير محدود من اجل ان يكون الحاج العراقي هو الاقل كلفة بين دول العالم في الحج والاكثر تمتعا وجودة بالخدمات المقدمة".

أحبتنا الذين ظهرت اسمائكم كل التوفيق لكم 
الذي يظهر أمامه رقم واحد هذا يعني ان تقديمه فردي 

أما الذي يظهر أمامه رقم 2 فهذا يعني أن تقديمه ثنائي و هذا يتطلب أن يذهب معه مرافق لأداء مناسك الحج .

تعد هذه خطوة هامة اتخذتها هيئة الحج والعمرة في العراق، وهي إجراء قرعة الحج الإلكترونية لمحافظة بغداد بحضور رسمي من القضاء والنواب.

أهمية هذا الإجراء تكمن في عدة نقاط:

  • الشفافية والعدالة: إجراء القرعة تحت إشراف قضائي ونواب يضمن الشفافية والعدالة في عملية اختيار الحجاج، ويقلل من احتمالية التلاعب أو المحسوبية.
  • التحول الرقمي: الانتقال إلى نظام إلكتروني في إجراء القرعة يسهل العملية ويجعلها أكثر كفاءة وشفافية، ويقلل من الأخطاء البشرية.
  • الوصول العادل للفرصة: يمنح هذا النظام فرصة متساوية لجميع المواطنين للتسجيل والحصول على فرصة أداء فريضة الحج.
  • الحد من الزحام: يقلل النظام الإلكتروني من الزحام والتكدس الذي كان يحدث في السابق عند إجراء القرعة بشكل يدوي.

الدلالات الإيجابية لهذا الإجراء:

  • تعزيز الثقة: يعزز هذا الإجراء ثقة المواطنين بالحكومة والهيئة المنظمة للحج، حيث يرون أن العملية تتم بشكل عادل وشفاف.
  • تحسين الخدمات: يدل هذا الإجراء على سعي الحكومة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتبسيط الإجراءات.
  • الاستفادة من التكنولوجيا: يوضح هذا الإجراء قدرة الحكومة على الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات.

التحديات المحتملة:

  • التوعية: قد يحتاج بعض المواطنين إلى توعية أكبر حول كيفية التسجيل في النظام الإلكتروني وإجراءات القرعة.
  • الوصول إلى الإنترنت: قد يواجه بعض المواطنين صعوبة في الوصول إلى الإنترنت والتسجيل في النظام، خاصة في المناطق النائية.
  • الأعطال التقنية: قد تحدث بعض الأعطال التقنية في النظام خلال عملية القرعة، مما قد يؤدي إلى تأخير الإعلان عن النتائج.

لتحقيق أقصى استفادة من هذا النظام، يجب على الحكومة:

  • توفير الدعم الفني: توفير الدعم الفني الكافي للمواطنين لمساعدتهم على التسجيل في النظام وحل أي مشاكل قد يواجهونها.
  • التوسع في استخدام التكنولوجيا: الاستمرار في تطوير النظام الإلكتروني وإضافة ميزات جديدة لتسهيل عملية التسجيل والقرعة.
  • التقييم المستمر: إجراء تقييم مستمر للنظام الإلكتروني وتقديم التحسينات اللازمة.
<->
موقع معلومتك هو موقع الكتروني يضم العديد من الموضوعات الاجتماعية المفيدة بشكل عام ويهتم بالأسرة والمجتمع العربي تحديدا ويقدم بواسطة هذا الموقع العديد من المقالات والمعلومات والاخبار المفيدة لكافة افراد المجتمع.

يدير الموقع اخوكم محمد الزبيدي و يعمل باستمرار لتقديم كل ما هو مفيد وقيم للزائر الكريم ويسعى لتوصيل المعلومة بشكل مجاني تماماً ومساعدة جميع المتابعين بدون مقابل.
google-playkhamsatmostaqltradent